يا ترى ماذا دار بين كل من نائب وكيل الملك ، عبد الفتاح جعوان ، ومحمد ذهبي المدير العام للمصالح بجماعة فاس ، والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم مولاي يعقوب حسن بلمقدم يوم السبت الماضي بمقهى *La Villa *؟؟

Advertisement

يبدو ، أنه بعد إشتداد الحملة الإعلامية المتواصلة على نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بفاس ، عبد الفتاح جعوان الذي كان دائما يجلس بمقهى * La Maggiore * الموجودة بالقرب من ولاية الأمن بفاس ، المعروفة بأنها المكان المفضل للأغنياء الكباروالطبقة البورجوازية بمدينة فاس والمقهى التي يقصدها عادة السماسرة المشهورين المقربين من زعماء مافيا العقار و كبار تجار المخدرات ورؤساءالعصابات الإجرامية ..
دفعت هذا المسؤول القضائي الذي قضى لحد الآن 15 سنة في أروقة المحكمة الإبتدائية مقهاه المفضلة السالفة الذكر، وأصبح يجلس في الأسابيع الأخيرة بمقهى لافيلا *La Villa *
وتشاء الصدف أنه شوهد يوم السبت الماضي يتبادل أطراف الحديث مع كل من البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة ، حسن بلمقدم ، الملقب بشيبوب ، والمدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس محمد ذهبي .
العلاقة الوثيقة بين نائب وكيل الملك الأول بالمحكمة الإبتدائية ، عبد الفتاح جعوان ، والبرلماني شيبوب معروفة لدى الداني والقاصي بمدينة فاس وإقليم مولاي يعقوب بشكل خاص بحكم أنهما شركاء في كل عمليات إستحواذ حسن بلمقدم على أراضي الجموع بجماعة عين الشقف ، والتي عن طريقها أصبح من الأعيان الكبار بجهة فاس مالك الملايين ن الدراهم في ظرف عقدين من الزمن ..
لكن السؤال الذي يطرح نفسه بقوة ، ما هو الموضوع الأساسي الذي كان يتبادلان فيه أطراف الحديث يوم السبت الماضي ؟؟ هل هوموضوع الزميل الصحفي عزيز بلمقدم الذي خضع ولازال في الأيام الماضية لمجزرة أمنية من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية صحبة العديد من الصحفيين والفعاليات الجمعوية واليوتوبرز بتهمة أنهم يرسلون معلومات حصرية عن محمد السليماني الكاتب الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس رئيس مقاطعة أكدال ..
هل يستفسر البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم مولاي يعقوب عن الجديد في التحقيقات الأمنية ؟؟ وهل هناك أمل في التخلص بشكل من إبن عمه قيدوم الصحفيين بجهة فاس الذي كان قد لفق له في السنوات الماضية تهمة الإبتزاز المالي بإشراف كل من النائب الأول لوكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بفاس ، السيد عبد الفتاح جعوان و ضابط الأمن ع . ص .
لمذا هذا الإستهداف المتواصل لصحفي لا تربطه أي علاقة بالموقع الإخباري * الشروق نيوز24 * سوى علاقة الزمالة والصداقة وبحكمهما من مغاربة العالم لا أقل ولا أكثر ..
والمصادفة العجيبة ، أن هذا الصحفي كان دائما ينصح الأستاذ * فرحان إدريس * بالإبتعاد عن الكتابة عن مسؤولي الأجهزة الأمنية ونواب وكلاء الملك العاملين سواء بالمحكمة الإبتدائية أو الإستئناف بفاس ..
وها هو يتعرض صحبة العديد من الصحفيين الفعاليات الجمعوية واليوتوبرز الشرفاء لمؤامرة دنيئة ومجزرة أمنية بكل المقاييس من طرف نفس الأجهزة الأمنية والقضائية التي طالما دافع عنها وبإشراف مباشر من نائب وكيل الملك عبد الفتاح جعوان بالمحكمة الإبتدائية والبرلماني حسن بلمقدم ..
وصدق من قال : * إتق شر من أحسنت إليه * أو كما قال الشاعر العربي الكبير أبي الطيب المتنبي :

إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ / وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا

لكن السؤال المحير ماذا كان يفعل المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس ، محمد ذهبي في مقهى لافيلا ، * La Villa * مع كل من نائب وكيل الملك عبد الفتاح جعوان والبرلماني حسن بلمقدم ؟؟
هل كانوا يخططون لمؤامرة جديدة ضد المدير العام لموقع * الشروق نيوز24 * لإسقاطه في فخ جريمة الإبتزاز المالي للتخلص منه بشكل نهائي وتشويه سمعته وصورته بين ساكنة فاس ؟؟
للعلم ، أن إمبراطور جماعة فاس منذ أيام وهو يلح على أحد نواب العمدة بأن يربط له التواصل بشكل مباشر مع أحد أعضاء هيأة التحرير للجريدة الإلكترونية * الشروق نيوز 24 * من أجل عقد إتفاق معهم بكل الطرق الممكنة لوقف الحملة الإعلامية ضده ..
أم أن المدير العام للمصالح الإدارية لجماعة فاس يستفسر عن الملفات التي أخذتها عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الأيام الماضية ، وهي كانت عبارة ملفين ، واحد ورقي تعود أحداثه وتفاصليه لسبعة عشر سنة ، والآخر إلكتروني حمل في * USB * ؟؟
للعلم ، أن الديناصور الإداري محمد ذهبي دخل في الأيام الأخيرة في مشاذاة كلامية وصلت لحد للتشابك بالأيادي مع رئيس قسم الميزانية الذي رفض له التوقيع على ملفات معينة مما جعله يصاب بهستيريا نفسية ودفعته لمحاولة التعدي الجسدي على هذا الموظف الكبير في السن الذي يوجد حاليا في وضعية نفسية صعبة ..
لم تكن تخطر على بال أي أحد أن يوجد نفسه المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس في وضعية إدارية صعبة ، فكل من رئيسة مصلحة الوعاء الضريبي ، سميرة الحمودي ورئيس القسم بنفس المصلحة السيد الإدريسي والآن رئيس قسم الميزانية بالجماعة الحضرية الذين رفضوا التوقيع له على ملفات بعينها ، هل هي فعلا بداية نهاية عصر الإمبراطور محمد ذهبي بجماعة فاس ؟؟
ويبقى السؤال مطروح ، ماذا دار بين كل من نائب وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية عبد الفتاح جعوان ، والبرلماني حسن بلمقدم ومحمد ذهبي المدير العام للمصالح الإدارية بجماعة فاس يوم السبت الماضي بمقهى لافيلا * La Villa * ؟؟
الأكيد ، أن هذا اللقاء سيكون أحد النقط الأساسية للنقاش في الحلقة الأولى من برنامج * مع الحدث الأسبوعي * الذي سيبث بشكل مباشر يوم السبت المقبل على صفحة * الشروق نيوز24 * على الفيسبوك على الساعة 22.00 ليلا ..
فعلا ، لا توجد كلمات تقال في حق المراسلين الصحفيين لموقع *الشروق نيوز 24 * ، الذين يجوبون بدراجاتهم النارية شوارع وأزقة مدينة فاس ليل نهار لتتبع خطوات كل نواب وكلاء الملك والسياسيين المستشارين منهم ورؤساء المقاطعات الستة والبرلمانيين الذين يوجدون لحد الآن تحت مجهر التحقيقات الميدانية المتواصلة ..

يتبع ..

أحمد لمزابي ..

للذكر المقال  أرسلناه إلى : الديوان الملكي
………………………………رئاسة الحكومة
………………………………الأمانة العامة للحكومة
………………………………وزارة الداخلية
………………………………رئاسة البرلمان المغربي
………………………………رئاسة مجلس المستشارين
………………………………رؤساء الفرق البرلمانية
……………………………..وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج..
………………………………وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية
………………………………الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج
………………………………رئاسة النيابة  العامة بالرباط ..
………………………………المجلس الأعلى للقضاء
………………………………مجلس الجالية
………………………………مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج
……………………………….السفارات المغربية بالخارج ..
………………………………السفارات الأمريكية الموجودة في كل من  ، الرباط ،  وإيطاليا ، وألمانيا
……………………..         وإسبانيا ، وفرنسا  وبلجيكا وهولاندا …
…………………………..    إلى المنظمة الحقوقية الدولية ..AmnestyInternational
……………………………..مراسلون بلاحدود ..”RSF ”
………………………………(هيومن رايتس ووتش) Human Rights Watch

Advertisement
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.